السبت، 24 يوليو 2010

رحلة فى قلب إمرأة...شريفة فتحى


يا بنَ الشتاءِ وإنه لك يشهَدُ ......... وَسَنَا جبينِكَ بالسَّحَابِ مُلَبَّدُ
نهر الجليد متى تذوب لأرتوي؟...........إني أكاد على الصدا أتجمَّد
أيامنا صمت ركود موحش ...........ملل تساوى الأمس فيه والغد
آلية ورتابة, كدٌّ, نظام .........., كل شيء بالحساب محدَّد
والحب عاطفة, شعور, فطرة ..........دفء, حنان مؤنس وتجدُّد
الحب عطف, رحمة, شوق, هوى .......متبادل, هو ألفة وتودُّد
أمل, حنين, وانشغال, غيرة ........غضب, رضاء, رغبة تتوقَّد


أخذ, عطاء, شعلة, ري, حياة .........جدول متدفق لا ينفد
عجبي!! أتجهل ما الهوى؟ أتراك ..........تبـخل بالعطاء وأنت سمح أجود!؟
أأنا أعلمك الهوى يا صاحبي!؟.............حاشا وأنت معلمي والمرشد
أمللتني؟! أظننت أنك قد ملكـت............وكل مملوك يُمل ويُزهد!؟
ألأنني أعطي بغير مقابل؟؟...........أتدللٌ؟ أتشاغلٌ؟ أتعوُّد؟
قل لي بربك يا حبيبي نبِّني .........ماذا دهاك؟ ترى أجفَّ المورد؟! 
حيرى أنا يا نهر أسأل حالنا ........عن حالنا ماذا جرى ما المقصد؟!
وإلام أنتظر الندى وإلام أصـبرُ........في هواك على الجفاء وأصمد؟!
بالأمس ودعت الربيع فكيف أحـتمل........الشتاء وباب قلبك موصد؟! 
لا لست أفتقد الوصال ولست أنـكر..........ما تفيض به عليّ وأجحد
وصل اللقاء يضمنا لكننا .........بالرغم من قرب المدى كم نبعد!!
أتراك تذكر يوم أن حدثتني .......فسمعت منك عن الهوى ما يسعد؟
أنا لم أزل أحيا على عهد الهوى .......قلبا يعيش على الطوى يتعبد
بشَر أنا, جسد وروح. إن لي .........قلبا, ولي عقلا, وكم أتكبد!! 
أنا حرة وسجينة بعضي يحلِّق بي .........وبعضي في الضلوع مقيد
أنا فيض إحساس ونبض مشاعر .........وهوى ودمع في العيون مسهد
أنا بعض آمال وآلام وأشـواقِ.........وفيّ قناعة وتـــمرد
أنا طفلة رغم السنين ولم أزل .........أبكي لقطعة سكر وأغرد
أنثى أنا. ياصاحبي إن لم تدللني..........تجف مشاعري, تتبلد
أنثى أنا, عيناك مرآتي أرى .......فيها الحياة أرى المنى تتجسد
أنثى أنا, وهواك أغنية على ........أنغامها أشدو أهيم أردد
أهتز, أرقص, أملأ الدنيا ضياء .......أنتشي أحيا, أنا أتجدد
أنثى أنا.. أنا جنة في ظلها .........ترتاح, تسكن, ترتوي تتزود
أنثى أنا, حوّا أنا, أنا كل ما ........تحتاج, ما تهوى, تحب وتنشد
حوّا أنا يا آدمي. أنا من ضلوعك........قد خرجت وأنت مني تولد
أم الحياة أنا, أنا امرأة, أنا .......في الأرض سيدة, وأنت السيد
إن كنت إنسانا فإنسان أنا ........لا أنت تُعبد أو أنا أُستعبد
لك واجب عندي ولي حق عليـك........فخذ وهات, يد تقابلها يد
أعطيك لو أعطيتني إن كنت مَنْ .........مَلَك الزمام ففي يديَّ المِقود
نصف أنا لك لو علمت وأنت نصـفي........, لو تآلفنا معا نتوحد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق